Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور بحوث السوق في إعداد الرسالة الإشهارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عزالدين, كريم
dc.date.accessioned 2020-12-10T13:57:51Z
dc.date.available 2020-12-10T13:57:51Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9539
dc.description.abstract إن الإشهار يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية في مجال تسويق السلع والخدمات للعديد من المؤسسات ، إذ يعتمد عليه في تحقيق أهداف اتصالية بالأطراف التي تتعامل معها هذه المؤسسات ، وحتى يتم تحقيق هذه الأهداف يجب أن تبنى برامج الإشهار على حقائق وبيانات مدروسة عن حاجات المستهلكين ورغباتهم وعن قدرة السلع على إشباع هذه الحاجات وعن إمكانيات السوق في مختلف المناطق والسلع المنافسة ووسائل الإشهار ...إلخ .هذه المعلومات تقوم بحوث التسويق بجمعها حيث تكون مبنية على أساس علمي ومنظم ، أي تجميعها وتسجيلها ثم تحليلها وفي الأخير استخدامها في اتخاذ القرار المناسبة . إن بحوث التسويق تعد بمثابة الخطوة الطبيعية لأي نشاط إشهاري ، حيث تعتبر المعلومات التي تجمعها بمثابة الأساس التي تبنى عليه الخطة الإعلانية بمختلف جوانبها ، إذ أن الإشهار الناجح يجب أن يكون مبنيا على البحوث التسويقية لا على التجربة والتخمين . ففي هذا البحث يلاحظ أن الإعلانات في المؤسسة الوطنية للإتصال النشر والإشهار والتي كانت مبنية على البحوث التسويقية حققت الأهداف المخطط لها من طرف المؤسسة ، وهذا مايثبت أن الإشهار الناجح يجب أن يكون على الدراسات التسويقية التي توفر المعلومات اللازمة عن السوق المحتمل وطبيعته والخصائص المستهلكين فيه ، بالإضافة إلى توفير المعلومات المتعلقة بالرسائل الإشهارية والوسائل الإعلانية وهذا حتى يتسنى إلى كاتب الرسالة اختيار الوسيلة الإعلانية المناسبة وتحرير أفضل الرسائل الإشهارية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject السوق ، الإشهار en_US
dc.title دور بحوث السوق في إعداد الرسالة الإشهارية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte