Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر الترويج السياحي على سلوك المستهلك السياحي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فيصلي, وناسة
dc.date.accessioned 2019-01-30T09:36:54Z
dc.date.available 2019-01-30T09:36:54Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/941
dc.description.abstract یهدف هذا العمل البحثي الى د راسة أثر عناصر المزیج الترویجي الخاص بالوجهة السیاحیة قالمة على سلوك السیاح. في الشق النظري للد راسة تم تسلیط الضوء على مختلف الأدبیات الخاصة بالسیاحة والترویج السیاحي ثم تناولنا مفاهیم حول سلوك المستهلك السیاحي مبرزین تأثیر عناصر المزیج الترویجي علیه. في الشق التطبیقي، تم جمع البیانات الأولیة من خلال استبانة الد راسة التي تم توزیعها على عینة لاختبار (SPSS) احتمالیة عشوائیة بسیطة حجمها 94 سائحا، وقد تم استخدام برنامج الحزمة الإحصائیة فرضیات الدراسة. وقد أظهرت نتائج الد راسة وجود أثر ذو دلالة إحصائیة للإعلان،الدعایة،البیع الشخصي،العلاقات العامة على سلوك السیاح،كما أشارت النتائج إلى أن أقوى المتغيرات الخاصة بالمزیج الترویجي تأثيرا على سلوك السیاح تمثل في الإعلان. وأوصت الد راسة بضرورة تخصیص میزانية للإعلان والتركیز على الإعلانات الهادفة في التلفزیون والانترنیت، لأنها العناصر الأكثر تأثيرا في سلوك السائح en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject السیاحة ،الترویج السیاحي ،سلوك المستهلك السیاحي en_US
dc.title أثر الترويج السياحي على سلوك المستهلك السياحي en_US
dc.title.alternative (عينة من السياح في ولاية قالمة) en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte