Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مجالدي, سارة |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-10T12:44:56Z |
|
dc.date.available |
2020-11-10T12:44:56Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9242 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى رفع تاغموض عن مفهوم تحسين الجودة والتعرف على مختلف جوانبه ، وكذا التعرف على متغيرات التسويق بالعلاقات كأساس نظري أولي مدعم للدراسة الميدانية ، التي ترمي بدورها إلى التعرف على دور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقات وفق منظور موظفي مؤسسة موبيليس ، من خلال قياس مدى اهتمام وتطبيق المؤسسة لمبادىء إدارة الجودة الشاملة والتسويق بالعلاقات ، وقد تم اختيار مؤسسة موبيليس المطبقة لفلسفة TQM وحرصها على الإحتفاظ بالزبائن الحاليين. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة احصائية بين تحسين الجودة والتسويق بالعلاقات، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والتي منها ضرورة بذل الإدارة قصارى جهدها لمواصلة التحسينات المستمرة لتعزيز قدراتها التنافسية والوصول إلى ولاء الزبائن . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تحسين الجودة ، إدارة الجودة الشاملة ، التسويق بالعلاقات ، رضا ، الولاء ، القيمة |
en_US |
dc.title |
دور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقات |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة موبيليس |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée