Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجالدي, سارة
dc.date.accessioned 2020-11-10T12:44:56Z
dc.date.available 2020-11-10T12:44:56Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9242
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى رفع تاغموض عن مفهوم تحسين الجودة والتعرف على مختلف جوانبه ، وكذا التعرف على متغيرات التسويق بالعلاقات كأساس نظري أولي مدعم للدراسة الميدانية ، التي ترمي بدورها إلى التعرف على دور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقات وفق منظور موظفي مؤسسة موبيليس ، من خلال قياس مدى اهتمام وتطبيق المؤسسة لمبادىء إدارة الجودة الشاملة والتسويق بالعلاقات ، وقد تم اختيار مؤسسة موبيليس المطبقة لفلسفة TQM وحرصها على الإحتفاظ بالزبائن الحاليين. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة احصائية بين تحسين الجودة والتسويق بالعلاقات، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والتي منها ضرورة بذل الإدارة قصارى جهدها لمواصلة التحسينات المستمرة لتعزيز قدراتها التنافسية والوصول إلى ولاء الزبائن . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تحسين الجودة ، إدارة الجودة الشاملة ، التسويق بالعلاقات ، رضا ، الولاء ، القيمة en_US
dc.title دور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقات en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة موبيليس en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte