Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زميتي, إيمان |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-27T07:50:13Z |
|
dc.date.available |
2020-10-27T07:50:13Z |
|
dc.date.issued |
2012 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9200 |
|
dc.description.abstract |
أصبحت البنوك في السنوات الأخيرة تطبق المفاهيم والأساليب التسويقية الحديثة في مجال الخدمات المصرفية ، لأنها تدرك الإهتمام بالزبون ، وطريقة التعامل معه من المعايير الهامة للوصول إلى التميز عبر بناء علاقات قوية ومستمرة معه ، لذا كان لازما على الإدارة المصرفية التحكم في جميع المتغيرات التسويقية وتجسيدها في برنامج فعال عناصر التسويق بالعلاقات مأخوذة بعين الإعتبار ومنفذة بشكل متكامل. وفي هذا افطار عمد بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة إلى إدراج سياسة جديدة للتعامل مع زبائنه ، التي تجسدت في مفهوم البنك الجالس ، يهدف من خلالها إلى تحسين العلاقة المتواجدة بينه وبين المستهلك المصرفي ، حيث يولي أهمية كبيرة للزبائن المتعامل معهم وبغرض ذلك يعمل على تطوير المهارات وقدرات العاملين بالمصرف وتأهيلهم وتخصصهم في وظيفة خدمة الزبون. وهكذا استطاع البنك وتبين هذه السياسة إلى إضفاء صيغة جديدة في تقديم وتوزيع الخدمة المصرفية بالشكل الذي يحقق الرضا للزبائن. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء |
en_US |
dc.title |
تبني مقاربة التسويق بالعلاقات ودوره في تحسين العلاقة مع الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée