Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تبني مقاربة التسويق بالعلاقات ودوره في تحسين العلاقة مع الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زميتي, إيمان
dc.date.accessioned 2020-10-27T07:50:13Z
dc.date.available 2020-10-27T07:50:13Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9200
dc.description.abstract أصبحت البنوك في السنوات الأخيرة تطبق المفاهيم والأساليب التسويقية الحديثة في مجال الخدمات المصرفية ، لأنها تدرك الإهتمام بالزبون ، وطريقة التعامل معه من المعايير الهامة للوصول إلى التميز عبر بناء علاقات قوية ومستمرة معه ، لذا كان لازما على الإدارة المصرفية التحكم في جميع المتغيرات التسويقية وتجسيدها في برنامج فعال عناصر التسويق بالعلاقات مأخوذة بعين الإعتبار ومنفذة بشكل متكامل. وفي هذا افطار عمد بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة إلى إدراج سياسة جديدة للتعامل مع زبائنه ، التي تجسدت في مفهوم البنك الجالس ، يهدف من خلالها إلى تحسين العلاقة المتواجدة بينه وبين المستهلك المصرفي ، حيث يولي أهمية كبيرة للزبائن المتعامل معهم وبغرض ذلك يعمل على تطوير المهارات وقدرات العاملين بالمصرف وتأهيلهم وتخصصهم في وظيفة خدمة الزبون. وهكذا استطاع البنك وتبين هذه السياسة إلى إضفاء صيغة جديدة في تقديم وتوزيع الخدمة المصرفية بالشكل الذي يحقق الرضا للزبائن. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء en_US
dc.title تبني مقاربة التسويق بالعلاقات ودوره في تحسين العلاقة مع الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte