Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

التوجه نحو الزبون كمدخل لتحقيق ميزة تنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعداوي شوقي, زعلاني صبيحة
dc.date.accessioned 2020-10-19T14:11:09Z
dc.date.available 2020-10-19T14:11:09Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9172
dc.description.abstract إن زيادة الإهتمام بالأسواق يترتب عنه أن يفكر المسيرون ةأن يتصرفو محليا وبشكل جيد ، حيث أن النجاح هو دراسة الأسواق وخصائص الزبائن فيها وتكييف منتجاتها مع خصائص الزبائن ورغباتهم ، وعليه فإن الإهتمام بالنبون يعتبر أحد المساعي الأساسية للمؤسسة من أجل تحقيق ميزة تنافسية ، والذي يتم من خلال تقديم منتجات مميزة للمؤسسة تتسم بالجودة العلية مقارنة مع العروض المقدمة من قبل المنافسين لها ، ولكي تصبح المؤسسة موجهة بزبائنها فإن هذا يعني قدرتها على تحقيق مكاسب كبيرة في المجالات الأساسية التي تحقق النجاح في الأسواق بشكل عام ، فهي من ناحية تحقق ميزة تنافسية ملموسة في السوق ومن ناحية أخرى تحقق رضا العاملين الذين يشعرون بالفخر والإحترام لوظائفهم. الميزة التنافسية هي الخاصية التي تميز المؤسسة عن غيرها من المؤسسات المنافسة لها وهي تحقق لها موقف قوي تجاه الأطراف المختلفة بحيث تستطيع المؤسسة تحقيق الميزة التنافسية من خلال تجديدها لأبعاد التنافسية، وتركز عليها من خلال تقديم السلع والخدمات التي ترضي حاجات الزبون وعلى ضوء هاته الأبعاد تتحقق أهداف المؤسسة ، وعموما يمكن للمؤسسة تحقيق الميزة تنافسية منخلال توجهها بالزبون والذي يؤدي إلى ارتفاع الأداء الكلي للمؤسسة في شكل زيادة ربحيتها ونمو عائدها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الزبون ، الميزة التنافسية en_US
dc.title التوجه نحو الزبون كمدخل لتحقيق ميزة تنافسية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لمؤسسة عمر بن عمر en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte