Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بشير حمزة, قروي عبد الرحمان |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-19T13:53:32Z |
|
dc.date.available |
2020-10-19T13:53:32Z |
|
dc.date.issued |
2012 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9171 |
|
dc.description.abstract |
لقد أحدثت تكنولوجيا المعلومات ثورة في مجال الإقتصاد على مستوى المؤسسات التي كان من الواجب عليها مسايرة ومواكبة الأحداث ، ومع تعدد المؤسسات وظهور التوجه بالتسويق الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول المنتجات إلى الزبون بالمعايير والمقاييس التي يريدها وهذا من أجل إشباع حاجاته ورغباته والذي لايكون إلا عن طريق سياسة اتصال وترويج فعالة التي يمكن تحقيقها من خلال الإعتماد على رجال البيع الذين يعتبرون همزة وصل جد مهمة وما يميزها أنها مباشرة بين المؤسسة والزبون إلى درجة أن رجل البيع يعتبر واجهة المؤسسة في السوق ، وحجر الزاوية لنجاحها أو فشلها في بلوغ أهدافها. وعلى هذا الأساس وجب على المؤسسة الإهتمام بتفعيل دور رجال البيع وهذا من خلال مجموعة من البرامج والأنظمة المدروسة والحديثة والمسايرة للتطورات الحاصلة على الصعيد التكنولوجي هذا من أجل ضمان الكفاءة والفعالية في الأداء والتعامل مع الزبون وتتمثل في التدريب لتفعيل أداء رجل البيع وتكوينه ، التحفيز لزيادة دافعية أداء رجل البيع ، الرقابة لضمان متابعة أدائه وتوجيهه في الوقت المناسب لإكتشاف الإنحرافات وتصحيحها والتقييم لمعرفة الأداء الفعلي ومقارنته بالأداء المتوقع بهذا تضمن المؤسسة السير الحسن لوظيفة رجل البيع. وبالتالي إمكانية المؤسسة كسب رضا ولاء الزبائن وتحسين العلاقة التي تربطها بهم بالإعتماد على رجال البيع. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
رجال البيع ، إدارة العلاقة مع الزبون ، التوجه بالزبون ، إدارة رجال البيع |
en_US |
dc.title |
دور رجال البيع في تحسين العلاقة مع الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة موبيليس ATM |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée