Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور رجال البيع في تحسين العلاقة مع الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بشير حمزة, قروي عبد الرحمان
dc.date.accessioned 2020-10-19T13:53:32Z
dc.date.available 2020-10-19T13:53:32Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9171
dc.description.abstract لقد أحدثت تكنولوجيا المعلومات ثورة في مجال الإقتصاد على مستوى المؤسسات التي كان من الواجب عليها مسايرة ومواكبة الأحداث ، ومع تعدد المؤسسات وظهور التوجه بالتسويق الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول المنتجات إلى الزبون بالمعايير والمقاييس التي يريدها وهذا من أجل إشباع حاجاته ورغباته والذي لايكون إلا عن طريق سياسة اتصال وترويج فعالة التي يمكن تحقيقها من خلال الإعتماد على رجال البيع الذين يعتبرون همزة وصل جد مهمة وما يميزها أنها مباشرة بين المؤسسة والزبون إلى درجة أن رجل البيع يعتبر واجهة المؤسسة في السوق ، وحجر الزاوية لنجاحها أو فشلها في بلوغ أهدافها. وعلى هذا الأساس وجب على المؤسسة الإهتمام بتفعيل دور رجال البيع وهذا من خلال مجموعة من البرامج والأنظمة المدروسة والحديثة والمسايرة للتطورات الحاصلة على الصعيد التكنولوجي هذا من أجل ضمان الكفاءة والفعالية في الأداء والتعامل مع الزبون وتتمثل في التدريب لتفعيل أداء رجل البيع وتكوينه ، التحفيز لزيادة دافعية أداء رجل البيع ، الرقابة لضمان متابعة أدائه وتوجيهه في الوقت المناسب لإكتشاف الإنحرافات وتصحيحها والتقييم لمعرفة الأداء الفعلي ومقارنته بالأداء المتوقع بهذا تضمن المؤسسة السير الحسن لوظيفة رجل البيع. وبالتالي إمكانية المؤسسة كسب رضا ولاء الزبائن وتحسين العلاقة التي تربطها بهم بالإعتماد على رجال البيع. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject رجال البيع ، إدارة العلاقة مع الزبون ، التوجه بالزبون ، إدارة رجال البيع en_US
dc.title دور رجال البيع في تحسين العلاقة مع الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة موبيليس ATM en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte