Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

محاولة رصد ممارسات الخداع التسويقي وكيفية التصدي لها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صالح صالح جمال الدين, مساعد بهاء الدين
dc.date.accessioned 2020-10-18T13:49:41Z
dc.date.available 2020-10-18T13:49:41Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9164
dc.description.abstract عالجنا في هذا الموضوع ظاهرة استفحلت في السنوات الأخيرة ، حيث شملت مختلف ميادين النشاط الذي تعمل فيه المنشآت ، ويبرز أهم الممارسات السلبية والتي تهدف إلى خداع المستهلك وخلق الإلتباس لديه ، بالإضافة إلى الأضرار التي يمكن أن تلحق بالمنشآت والإقتصاد ككل ، وكذا مختلف الأساليب التي يمكن أن تحد من انتشار الظاهرة. ويظهر من خلال الدراسة الميدانية لمؤسسة " سانياك " إنها تعاني من خطر كبير والمتمثل في ظاهرة تقليد ، والذي أدى إلى خسارتها جزء كبير من حصصها السوقية ، بالإضافة إلى تراجع حجم مبيعاتها ، وكذا فإن هذه الظاهرة تمس بالإقتصاد الوطني حيث تسيطر على نسبة معتبرة من حجم المبادلات الإجمالية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخداع التسويقي ، أخلاقيات التسويق ، المسؤولية الإجتماعية ، سلوك المستهلك ، التقليد.. en_US
dc.title محاولة رصد ممارسات الخداع التسويقي وكيفية التصدي لها en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة سانياك ( SANIAK) en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte