Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صالح صالح جمال الدين, مساعد بهاء الدين |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-18T13:49:41Z |
|
dc.date.available |
2020-10-18T13:49:41Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9164 |
|
dc.description.abstract |
عالجنا في هذا الموضوع ظاهرة استفحلت في السنوات الأخيرة ، حيث شملت مختلف ميادين النشاط الذي تعمل فيه المنشآت ، ويبرز أهم الممارسات السلبية والتي تهدف إلى خداع المستهلك وخلق الإلتباس لديه ، بالإضافة إلى الأضرار التي يمكن أن تلحق بالمنشآت والإقتصاد ككل ، وكذا مختلف الأساليب التي يمكن أن تحد من انتشار الظاهرة. ويظهر من خلال الدراسة الميدانية لمؤسسة " سانياك " إنها تعاني من خطر كبير والمتمثل في ظاهرة تقليد ، والذي أدى إلى خسارتها جزء كبير من حصصها السوقية ، بالإضافة إلى تراجع حجم مبيعاتها ، وكذا فإن هذه الظاهرة تمس بالإقتصاد الوطني حيث تسيطر على نسبة معتبرة من حجم المبادلات الإجمالية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخداع التسويقي ، أخلاقيات التسويق ، المسؤولية الإجتماعية ، سلوك المستهلك ، التقليد.. |
en_US |
dc.title |
محاولة رصد ممارسات الخداع التسويقي وكيفية التصدي لها |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة سانياك ( SANIAK) |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée