Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مساعد بدر الدين ، عزوزي سعيدة, حمودة شهرزاد |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-11T14:13:41Z |
|
dc.date.available |
2020-10-11T14:13:41Z |
|
dc.date.issued |
2013 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9101 |
|
dc.description.abstract |
إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف المفاهيم المتعلقة بإدارة العلاقة مع الزبون ، والميزو التنافسية ، وإن ظهور ثورة المعلومات التكنولوجية كمحرك رئيسي للعولمة الإقتصادية والتي نتج عنها تميز أسواق العالم المعاصر ومؤسساته بالمنافسة الحادة بينهم في محاولة منهم لإشباع احتياجات الزبائن وتحقيق الرضا لهم والتمتع بالمزايا التنافسية التي تمكنهم من الحفاظ على موقعهم السوقي ، حيث أدت هذه الظروف إلى زيادة اعتناق المؤسسات لفلسفة المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم هو أن النجاعة الإقتصادية في المؤسسة تعتمد في كيفية إدارتها لعلاقتها بزبائنها في تحقيق ميزة تنافسية لها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء |
en_US |
dc.title |
دور استراتيجية إدارة العلاقة مع الزبون في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بمؤسسة موبيليس ، وكالة قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée