Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور استراتيجية إدارة العلاقة مع الزبون في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مساعد بدر الدين ، عزوزي سعيدة, حمودة شهرزاد
dc.date.accessioned 2020-10-11T14:13:41Z
dc.date.available 2020-10-11T14:13:41Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9101
dc.description.abstract إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف المفاهيم المتعلقة بإدارة العلاقة مع الزبون ، والميزو التنافسية ، وإن ظهور ثورة المعلومات التكنولوجية كمحرك رئيسي للعولمة الإقتصادية والتي نتج عنها تميز أسواق العالم المعاصر ومؤسساته بالمنافسة الحادة بينهم في محاولة منهم لإشباع احتياجات الزبائن وتحقيق الرضا لهم والتمتع بالمزايا التنافسية التي تمكنهم من الحفاظ على موقعهم السوقي ، حيث أدت هذه الظروف إلى زيادة اعتناق المؤسسات لفلسفة المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم هو أن النجاعة الإقتصادية في المؤسسة تعتمد في كيفية إدارتها لعلاقتها بزبائنها في تحقيق ميزة تنافسية لها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء en_US
dc.title دور استراتيجية إدارة العلاقة مع الزبون في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بمؤسسة موبيليس ، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte