Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

التسويق برأس المال الزبوني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عربية مونية, مرواني مريم
dc.date.accessioned 2020-10-11T09:32:09Z
dc.date.available 2020-10-11T09:32:09Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9095
dc.description.abstract لقد تعاظمت أهمية ومكانة التسويق في السنوات الأخيرة مع التطورات التي شهدها الفكر التسويقي ، ليصبح من أهم المفاهيم التي تنتهجها معظم المؤسسات والشركات العالمية ، فالتسويق اليوم بات الرهان الرابح لمعظم المؤسسات ، خاصة مع ما يشهده العالم من تحولات متسارعة في شتى المجالات ، إلا أن هناك مفهوم آخر ظهر حديثا إلى الوجود ألا وهو رأس المال الفكري الذي يعد من أهم الأصول غير الملموسة والإسترتتيجية للمؤسسات اليوم حيث أصبحت هذه الأخيرة لاتعتمد على الأصول المادية فحسب لمواكبة التحولات المتسارعة في الأسواق على الصعيد المحلي الإقليمي والدولي . فالميزة التنافسية مصدر تمتلكه دون أخرى يمكن لهذا المصدر أن يكون تكنولوجيا متميزة أو طريقة عمل لا يكون في مقدور المنافسين تقليدها ، وقد أًصبح مؤكدا أن رأس المال الزبوني الذي يعتبر أحد مكونات رأس المال الفكري يشكل مصدر إمتياز تنافسي للمنشأة كونه يتمثل في علاقات المنظمة مع زبائنها وثقة الزبائن بالشركة وولائهم لها . فالمؤسسة تستطيع من خلال زبائنها الأوفياء تسويق منتجاتها دون دفع أية تكاليف إضافية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق ، رأس المال ، الزبون en_US
dc.title التسويق برأس المال الزبوني en_US
dc.title.alternative دراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات - CAAT، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte