Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق بالعلاقات في بناء ولاء الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سالمي محمد, بونفلة فريد
dc.date.accessioned 2020-10-05T13:11:44Z
dc.date.available 2020-10-05T13:11:44Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9050
dc.description.abstract عرف مجال التسويق بصفة عامة والتسيويق بالعلاقات بصفة خاصة خلال السنوات الأخيرة العديد من التطورات على مستوى كل من التوجهات والإستراتيجيات المتبعة ، وينحصر مفهوم العلاقة بين المؤسسة والزبون على محورين أساسين هما سير المعلومة في الإتجاهين بين المؤسسة والزبون ومعالجة المعلومة عن طريق التعاون بين الطرفين ( المؤسسة والزبون). يعرف الولاء على أنه سلوك إيجابي اتجاه علامة ما نتيجة استعمال هذه العلامة أو الخبرة المكتسبة من الإستهلاك تصاحبه نية في مواصلة التعامل مع هذه العلامة. وينحصر مفهوم التسويق بالعلاقات عموما في تعريف العملاء وتحديهم ، العمل على استقطابهم والإحتفاظ بهم ، تعزيز العلاقة معهم. هذا وقط تعرض التسويق بالعلاقات للعديد من الإنتقادات والطعن في صحة الفرضيات التي يقوم عليها ، إلا أنه في المقابل لاقي الكثير من الإستحسان من قبل المؤسسات التي جسدته على أرض الواقع ووقفت على مدى نجاعته وأهميته. ولقد جاءت نتيجة الدراسة الميدانية التي قمنا بها على عينة من زيائن مؤسسة جازي ، وذلك عن طريق استخدام الإستبيان ، مؤيدة للنتائج المتوصل إليها في الدراسة النظرية والتي أثبتت صحة فرضيات البحث. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق ، ولاء الزبون ، مؤسسة جازي en_US
dc.title دور التسويق بالعلاقات في بناء ولاء الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة زبائن مؤسسة جازي GSM en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte