Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إستراتيجيات المؤسسة الاقتصادية الجزائرية في اختراق الأسواق الدولية-دراسة حالة مجمع عمر بن عمر للعجائن-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كلايعية محمد نجيب, دبابسية زكرياء
dc.date.accessioned 2019-10-02T11:43:50Z
dc.date.available 2019-10-02T11:43:50Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4336
dc.description.abstract توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى وجود دوافع كثيرة للمؤسسات الإقتصادية وراء التواجد في الأسواق الدولية,حيث تكون هذه الوافع نابعة إما من مميزات السوق المحلية,أو من إستراتيجيات المؤسسة في حد ذاتها ,أو من تغيرات الساحة العالمية .هذه الدوافع التي تشكل بالنسبة للمؤسسة الأجنبية أهدافا أساسة ,يجب أن تكون مصحوبة بقرارات سليمة ومدروسة وفق خطة محكمة لإقتحام الأسواق الدولية.بعد ذلك يمكن للمؤسسة أن تحدد الطريقة المثلى للإختراق ,كتبني التصدير مثلا أو الترخيص أو عقود الإمتياز ,من أجل التعرف على هذه الأسواق أكثرا ,وقياس درجة ربحيتها ومدى إستقرارها,وبعد التأكد والإطمئنان يمكن للمؤسسة أن تقرر تنويع إستراتيجياتها في الإختراق ,كالإعتماد على الإستثمار الأجنبي المباشر بصفة كلية إجماليةأو جزئية أو تبني إسترتيجيات أخرى ,إذ يجب أن تكون كل هذه الخطوات مصحوبة بإستراتيجياة تسويق دولي فعالة لما لها من أهمية بالغة في نجاح عملية الإختراق.ونظرا لقلة صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات قمنا بتسليط الضوء على مؤسسة إقتصادية للصناعات الغذائية وهي:مجمع عمر بن عمر للعجائن,حيث أبرزنا الصعوبات التي يواجهها المجمع للتواجد بقوة في السوق الدولية ,كما تطرقنا أيضا لأهم التحيات والأفاق المستقبلية للمجمع. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إستراتيجيات - إختراق الأسواق الدولية-التسويق الدولي-المؤسسات الإقتصادية الجزائرية en_US
dc.title إستراتيجيات المؤسسة الاقتصادية الجزائرية في اختراق الأسواق الدولية-دراسة حالة مجمع عمر بن عمر للعجائن- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte