Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر المرضى

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قرفي خولة, حراث زبيدة
dc.date.accessioned 2019-09-26T08:02:09Z
dc.date.available 2019-09-26T08:02:09Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4185
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى محاولة قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية الجزائرية من وجهة نظر المرضى ، مستشفى الحكيم عقبي نموذجا ، وقد تم الإعتماد في هذه الدراسة على مقياس سارفبارف لقياس الأداء الفعلي للخدمة الصحية المقدمة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 300 استبانة على مرضى مستشفى الحكيم عقبي بقالمة ،حيث تم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية Statistical package for social sciences 19(spss).لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعية. وقد خلصت الدراسة إلى وجود مستوى منخفض لجودة الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر مرضى ، بالإضافة إلى عدم وجود فوارق في تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية للمقدمة إلى (الجنس ، السن ، الدخل ، مدة الإقامة ) ،باستثناء وجود فوارق في تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة في المصلحة التي يعالج فيها المريض. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمة الصحية ، المؤسسات الإستشفائية العمومية الجزائرية ، قياس جودة الخدمة ، مقياس SERVPERF en_US
dc.title قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر المرضى en_US
dc.title.alternative دراسة حالة المؤسسة العمومية الحكيم عقبي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte