Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تقييم جودة الخدمات الفندقية وأثرها على رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجلخ محمد الهادي, بلدي بسمة
dc.date.accessioned 2019-07-24T11:05:40Z
dc.date.available 2019-07-24T11:05:40Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3785
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمات الفندقية وأثرها على رضا الزبون ،تم اسقاط الدراسة النظرية على فندق ميموزا بلاص بعنابة كعينة عن المؤسسات الفندقية، وتم اتباع المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة ، ولتحقيق الهدف قمنا بتوزيع (29) استمارة، وتم اختبار الفرضيات باستخدام أسلوب الإنحدار البسيط وبعض الأساليب الإحصائية المناسبة ،وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها تميز الخدمات المقدمة من طرف فندق ميموزا بلاص بعنابة بالجودة من وجهة نظر الزائن ، ووجود أثر إيجابي وعلاقة موجبة بين جودة الخدمات المقدمة ورضا الزبائن ، وأوصت الدراسة بضرورة معرفة احتياجات الزبائن والتي تتغير باستمرار ، وضرورة تأهيل وتدريب المورد البشري بما يتماشى ومتطلبات السوق. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمات الفندقية-جودة الخدمات الفندقية-رضا الزبون-فندق ميموزا بلاص بعنابة en_US
dc.title تقييم جودة الخدمات الفندقية وأثرها على رضا الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة فندق ميموزا بلاص بعنابة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte