Dépôt DSpace/Manakin

التكنولوجيا المالية كآلية لتحقيق جودة الخدمة المصرفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author درويش, إيهاب
dc.date.accessioned 2025-09-22T08:01:30Z
dc.date.available 2025-09-22T08:01:30Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17718
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، من خلال أبعادها الأساسية (الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، الملموسية، التعاطف)، ومن أجل تحقيق ذلك تم إجراء دراسة حالة على بنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة قالمة، وتم تطوير استبيان مكون من (37 )عبارة، لغرض جمع البيانات من عينة الدراسة المتكونة من موظفي الوكالة البنكية محل الدراسة والتي بلغ عددها (30 )فردا. وبهذا تم إجراء تحليل إحصائي بالإعتماد على برنامج Ver SPSS)52 ولتحقيق أهداف هذا البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: يوجد أثر ذوداللة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05 ) للتكنولوجيا المالية على أبعاد جودة الخدمة المصرفية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة، وعدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية (0.05 )في إجابات أفراد العينة حول محاور وأبعاد الدراسة تعزى للمتغيرات الشخصية والوظيفية (الجنس، العمر، المؤهل العلمي، الوظيفة، الخبرة المهنية. وقد خلصت الدراسة بعدة توصيات من أهمها: ضرورة تعزيز التكامل بين التكنولوجيا المللية وجودة الخدمة المصرفية من خلال العمل على تطوير الحلول الرقمية بما يحقق أثرا ملموسا على أبعاد الجودة، خاصة الاعتمادية والاستجابة وألامان. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا مالية،جودة، جودة الخدمة المصرفية، بنوك تجارية en_US
dc.title التكنولوجيا المالية كآلية لتحقيق جودة الخدمة المصرفية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte