Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
درويش, إيهاب |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-22T08:01:30Z |
|
dc.date.available |
2025-09-22T08:01:30Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17718 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، من خلال
أبعادها الأساسية (الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، الملموسية، التعاطف)، ومن أجل تحقيق ذلك تم إجراء دراسة
حالة على بنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة قالمة، وتم تطوير استبيان مكون من (37 )عبارة، لغرض جمع البيانات
من عينة الدراسة المتكونة من موظفي الوكالة البنكية محل الدراسة والتي بلغ عددها (30 )فردا. وبهذا تم إجراء
تحليل إحصائي بالإعتماد على برنامج Ver SPSS)52 ولتحقيق أهداف هذا البحث تم استخدام المنهج الوصفي
التحليلي.
وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: يوجد أثر ذوداللة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05 )
للتكنولوجيا المالية على أبعاد جودة الخدمة المصرفية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة، وعدم وجود
فروقات ذات دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية (0.05 )في إجابات أفراد العينة حول محاور وأبعاد الدراسة تعزى
للمتغيرات الشخصية والوظيفية (الجنس، العمر، المؤهل العلمي، الوظيفة، الخبرة المهنية.
وقد خلصت الدراسة بعدة توصيات من أهمها: ضرورة تعزيز التكامل بين التكنولوجيا المللية وجودة الخدمة
المصرفية من خلال العمل على تطوير الحلول الرقمية بما يحقق أثرا ملموسا على أبعاد الجودة، خاصة الاعتمادية
والاستجابة وألامان. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تكنولوجيا مالية،جودة، جودة الخدمة المصرفية، بنوك تجارية |
en_US |
dc.title |
التكنولوجيا المالية كآلية لتحقيق جودة الخدمة المصرفية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée