Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبادلية, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-10T12:26:58Z |
|
dc.date.available |
2025-07-10T12:26:58Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17352 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على اهم المفاهيم المتعلقة بالتجارة الالكترونية ووسائل الدفع الإلكتروني ،حيث تُعد هذه الأخيرة من الركائز الأساسية التي تسهم في تعزيز وتنشيط التجارة الإلكترونية، من أبرز الأمثلة على نجاح هذا التكامل، شركة أمازون التي طورت نظام دفع خاص بها (Amazon Pay) لتسهيل عمليات الشراء وتحسين تجربة المستخدم، مما ساهم في تعزيز مكانتها العالمية في مجال التجارة الإلكترونية ، تشير نتائج الدراسة إلى وجود علاقة قوية بين استخدام وسائل الدفع الإلكتروني ونمو التجارة الإلكترونية، إلا أن تبني هذه الوسائل ما زال محدودًا بسبب ضعف البنية التحتية وقلة الوعي الرقمي. ومن بين أهم الاقتراحات هو تطوير شبكات الدفع الإلكتروني، سن قوانين تنظم وتحمي المعاملات الرقمية، وتكثيف برامج التوعية والتكوين لفائدة المستخدمين والتجار لتعزيز الثقة في النظام الرقمي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
شركة أمازون، التجارة الالكترونية، وسائل الدفع الالكتروني |
en_US |
dc.title |
دوروسائل الدفع الإلكتروني في تفعيل التجارة الإلكترونية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة شركة أمازون |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée