Dépôt DSpace/Manakin

تأثير تجربة المريض على الرضا عن الخدمات الصحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عاشوري, سندس
dc.date.accessioned 2025-07-09T09:30:52Z
dc.date.available 2025-07-09T09:30:52Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17318
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى ابراز تأثير تجربة المريض على الرضا عن الخدمات الصحية في قسم الجراحة في مستشفى الحكيم عقبي، من خلال تحليل الأبعاد الرئيسية لتجربة المريض (البعد السريري، البعد العاطفي، البعد الإجرائي، البعد المادي). ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع 200 إستمارة على مرضى قسم الجراحة في مستشفى الحكيم عقبي، حيث تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS V27)، لتحليل البيانات واختبار فرضيات الدراسة. اسفرت نتائج الدراسة علو وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لأبعاد تجربة المريض في تحقيق رضا المرضى في قسم الجراحة في مستشفى الحكيم عقبي، مما يؤكد أهمية هذه الأبعاد في تحسين تجربة المريض وزيادة مستوى رضاه، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في هذا التأثير تعزى إلى المتغيرات الديموغرافية (الجنس، العمر، الحالة الإجتماعية، المستوى التعليمي، المهنة، البعد عن مكان الإقامة، نوع العملية الجراحية، عدد مرات الاستفادة من العلاج في قسم الجراحة). en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تجربة المريض، رضا المريض، الخدمات الصحية، الرعاية الصحية، المستشفيات العمومية en_US
dc.title تأثير تجربة المريض على الرضا عن الخدمات الصحية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية عينة من مرضى قسم الجراحة في المؤسسة الإستشفائية الحكيم عقبي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte