Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
غيوة, هيام زبيدة |
|
dc.date.accessioned |
2025-04-13T10:18:01Z |
|
dc.date.available |
2025-04-13T10:18:01Z |
|
dc.date.issued |
2025-02-23 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16919 |
|
dc.description.abstract |
في ظل الظروف والتغيرات التي تسود السوق، والمنافسة التي تضطر المؤسسات على مواجهتها أصبح ابتكار الخدمة السياحية من خلال الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي أداة فعالة من أجل التعامل مع التطورات البيئية الجديدة ومفتاح أي ميزة تنافسية.
ولقد أعدت هذه الدراسة بهدف معرفة أثر ابتكار الخدمة السياحية من خلال الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية للمؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري، وعلى هذا الأساس تم تدعيم الدراسة بدراسة استقصائية شملت عينةمن المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري لتحديد أثر الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية داخل هذه المؤسسات الفندقية.
وقد تم التوصل إلى وجود أثر للابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية من خلال دراسة كمية، حيث أن النتائج المتوصل إليها تبرز أهمية الأخذ بعين الاعتبار الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي كعمود من الأعمدة الحاسمة لتحقيق الميزة التنافسية خاصة في ظل الظروف الراهنة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الابتكار، الخدمة السياحية، الابتكار في المزيج التسويقي السياحي،الميزة التنافسية. |
en_US |
dc.title |
دور ابتكار الخدمة السياحية لتحقيق الميزة التنافسية -دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée