Dépôt DSpace/Manakin

دور ابتكار الخدمة السياحية لتحقيق الميزة التنافسية -دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غيوة, هيام زبيدة
dc.date.accessioned 2025-04-13T10:18:01Z
dc.date.available 2025-04-13T10:18:01Z
dc.date.issued 2025-02-23
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16919
dc.description.abstract في ظل الظروف والتغيرات التي تسود السوق، والمنافسة التي تضطر المؤسسات على مواجهتها أصبح ابتكار الخدمة السياحية من خلال الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي أداة فعالة من أجل التعامل مع التطورات البيئية الجديدة ومفتاح أي ميزة تنافسية. ولقد أعدت هذه الدراسة بهدف معرفة أثر ابتكار الخدمة السياحية من خلال الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية للمؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري، وعلى هذا الأساس تم تدعيم الدراسة بدراسة استقصائية شملت عينةمن المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري لتحديد أثر الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية داخل هذه المؤسسات الفندقية. وقد تم التوصل إلى وجود أثر للابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية من خلال دراسة كمية، حيث أن النتائج المتوصل إليها تبرز أهمية الأخذ بعين الاعتبار الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي كعمود من الأعمدة الحاسمة لتحقيق الميزة التنافسية خاصة في ظل الظروف الراهنة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الابتكار، الخدمة السياحية، الابتكار في المزيج التسويقي السياحي،الميزة التنافسية. en_US
dc.title دور ابتكار الخدمة السياحية لتحقيق الميزة التنافسية -دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte