Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عمايرية, سهيل |
|
dc.date.accessioned |
2025-02-02T08:26:57Z |
|
dc.date.available |
2025-02-02T08:26:57Z |
|
dc.date.issued |
2025-01-25 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16832 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على اهم مرتكزات التسويق الاستراتيجي في البنوك التجارية الجزائرية واستكشاف دورها في تحسين الأداء التسويقي البنكي، من خلال صياغة نموذج يوضح طبيعة العلاقة التي تربط بين ابعاد المتغير المستقل والمتغير التابع.
اعتمدت الدراسة في ذلك على استبيان، تم توزيع استمارة اسئلته على عينة عشوائية معلومة من إطارات وموظفي البنوك التجارية العاملة بشرق الجزائر، بعدها تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار فرضيات الدراسة بالاعتماد على برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.V.25.
خلصت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط طردية متوسطة بين ابعاد التسويق الاستراتيجي المعتمدة في البحث والأداء التسويقي البنكي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
النظام النقدي الجزائري، التسويق الاستراتيجي، الأداء التسويقي البنكي |
en_US |
dc.title |
دور التسويق الاستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي البنكي في الجزائر
-دراسة ميدانية لعينة من البنوك التجارية على مستوى الشرق الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée