Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق الاستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي البنكي في الجزائر -دراسة ميدانية لعينة من البنوك التجارية على مستوى الشرق الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عمايرية, سهيل
dc.date.accessioned 2025-02-02T08:26:57Z
dc.date.available 2025-02-02T08:26:57Z
dc.date.issued 2025-01-25
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16832
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على اهم مرتكزات التسويق الاستراتيجي في البنوك التجارية الجزائرية واستكشاف دورها في تحسين الأداء التسويقي البنكي، من خلال صياغة نموذج يوضح طبيعة العلاقة التي تربط بين ابعاد المتغير المستقل والمتغير التابع. اعتمدت الدراسة في ذلك على استبيان، تم توزيع استمارة اسئلته على عينة عشوائية معلومة من إطارات وموظفي البنوك التجارية العاملة بشرق الجزائر، بعدها تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار فرضيات الدراسة بالاعتماد على برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.V.25. خلصت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط طردية متوسطة بين ابعاد التسويق الاستراتيجي المعتمدة في البحث والأداء التسويقي البنكي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject النظام النقدي الجزائري، التسويق الاستراتيجي، الأداء التسويقي البنكي en_US
dc.title دور التسويق الاستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي البنكي في الجزائر -دراسة ميدانية لعينة من البنوك التجارية على مستوى الشرق الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte