Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على اهم مرتكزات التسويق الاستراتيجي في البنوك التجارية الجزائرية واستكشاف دورها في تحسين الأداء التسويقي البنكي، من خلال صياغة نموذج يوضح طبيعة العلاقة التي تربط بين ابعاد المتغير المستقل والمتغير التابع.
اعتمدت الدراسة في ذلك على استبيان، تم توزيع استمارة اسئلته على عينة عشوائية معلومة من إطارات وموظفي البنوك التجارية العاملة بشرق الجزائر، بعدها تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار فرضيات الدراسة بالاعتماد على برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.V.25.
خلصت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط طردية متوسطة بين ابعاد التسويق الاستراتيجي المعتمدة في البحث والأداء التسويقي البنكي