Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير أبعاد الصورة الذهنية للبنوك الجزائرية على ولاء العملاء دراسة تطبيقية لعينة من عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوترعة, وليد
dc.date.accessioned 2025-01-16T08:42:41Z
dc.date.available 2025-01-16T08:42:41Z
dc.date.issued 2025-01-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16797
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفةتأثير أبعاد الصورة الذهنية (البعد المعرفي، البعد الوجداني والبعد السلوكي) على ولاء العملاء في البنوك التجارية في الشرق الجزائري. ولغرض تحقيق ذلك تم توزيع 509 استمارة على عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائري، أيناستخدمت مجموعة من الأساليب الاحصائية في برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS.V26)، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة. حيثتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها:وجود أثر معنوي ذو دلالة إحصائية لأبعاد الصورة الذهنية (البعد المعرفي، البعد الوجداني والبعد السلوكي) على ولاء عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائري، بالإضافة إلى وجود فروق جوهرية تعزى للمتغيرات الديمغرافية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject البنوك العمومية، البنوك الخاصة، الصورة الذهنية، العملاء، الولاء. en_US
dc.title تأثير أبعاد الصورة الذهنية للبنوك الجزائرية على ولاء العملاء دراسة تطبيقية لعينة من عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte