Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

لدور المزيج التسويقي الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مخالفة ساسي, مروش رشدي
dc.date.accessioned 2024-09-08T08:15:52Z
dc.date.available 2024-09-08T08:15:52Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16068
dc.description.abstract استهدفت هذه الدراسة التعرف على دور المزيج التسويقي الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية في المركب السياحي بوشهرين لولاية قالمة، ولتحقيق اهداف الدراسة تم إعداد استبيان لجمع المعلومات من عينة الدراسة المكونة من 56 زبون للمركب السياحي، اعتمدت الدراسة على فرضية رئيسة وستة فرضيات فرعية، مع استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتحليل البيانات والنتائج التي تم الوصول اليها باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية واختبار T لإختبار عينة واحدة، تحليل الإنحدار البسيط. خلصت الدراسة إلى وجود تأثير موجب ذو دلالة إحصائية للمزيج التسويقي الإلكتروني على تحسين جودة الخدمات السياحية، حيث أن 21.7٪ من التغير في جودة الخدمات السياحية يمكن تفسيره بواسطة المزيج التسويقي الإلكتروني، كما أن زيادة وحدة واحدة في فعالية المزيج التسويقي الإلكتروني تؤدي إلى زيادة قدرها 0.231 وحدات في جودة الخدمات السياحية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المزيج التسويقي الإلكتروني، جودة الخدمات السياحية، المركب السياحي بوشهرين en_US
dc.title لدور المزيج التسويقي الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية en_US
dc.title.alternative دراسة عينة من متابعي صفحتي حمام دباغ ومركب حمام شلالة من على الفايسبوك en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte