Résumé:
هدف من هذه الدراسة هو موضوع مهم وحديث وهو دور المواقع الالكترونية في تنشيط السياحة في الجزائر عبر صفحة فاسبوك لمؤثر خبيب كدراسة وصفية تحليلية، حيث عبر فيها على التراث الثقافي و الطبيعي الذي تمتاز به الجزائر من اهم العوامل التي تجذب السياح لها ، حيث اعتمادنا في هذه الدراسة على منهج تحليل المضمون بجمع البيانات و المعلومات باستخدام العينة في اختيار فيديوهات الدراسة في صفحة "خبيب" حيث احتوت العينة على 20 فيديو ، وقد توصلنا الى مجموعة من النتائج من بينها:
ما قدمته صفحة خبيب عن السياحة في الجزائر يمكن اعتباره اشهارا فعالا في الترويج للسياحة في الجزائر وذلك لتركيز على الجانب الإيجابي لقطاع السياحة من خلال ابراز اهم المقومات السياحية التي تمتاز بها الجزائر.