Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل وقياس أثر أبعاد جودة الخدمات الفندقية في تحقيق رضا الزبون من الناحية النظرية ودراسة علاقة هذه الأبعاد وهي متغيرات الدراسة والتي تتمثل في الاعتمادية، الملموسية، التعاطف، الاستجابة والأمان على رضا الزبون في المركب الحموي بوشهرين من الناحية الإحصائية.
حيث خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أبرزها أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمات الفندقية بأبعادها المجتمعة على كسب رضا الزبون وولاءه، لكن بنسب مختلفة في محتوى هذه الأبعاد، وعلى الرغم من هذه النتائج إلا أنه يجب على المركب التحسين المستمر من جودة الخدمات لتلبية توقعات الزبائن وزيادة رضاهم، مما يساهم في تعزيز ولائهم وزيادة النجاح التجاري للمركب وكسب علاقات طويلة الأمد مع الزبائن.