Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور اجراءات التسويق في تحسين تنافسية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قرفي بشرى, صديقي دنيا
dc.date.accessioned 2024-01-11T07:57:30Z
dc.date.available 2024-01-11T07:57:30Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15483
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة كذلك التعرف على مستوى تطبيق إجراءات التسويق الداخلي لدى العاملين فيهم ومن ثم إختبار أثر التسويق الداخلي على تحسين تنافسية المؤسسة . إعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي كمنهجية للدراسة وعلى الإستبيان كأداة للدراسة ، تمثل مجتمع الدراسة في العاملين في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة وبلغت عينة الد راسة 57 عامل . وأظهرت نتائج الدراسة أن مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة تطبق التسويق الداخلي بأبعاده بدرجة متوسطة ، بالإضافة إلى وجود إرتباط قوي بين أبعاد التسويق الداخلي وتنافسية المؤسسة في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة . وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تعزيز أنظمة التمكين و الإتصال الداخلي و زيادة الحوافز و الأجور المعمول بها داخل مؤسسة إتصالات الجزائر و زيادة مشاركة العاملين في عملية إتخاذ القراروتعزيز كل من الإتصالات الداخلية سواء الرسمية أو غير الرسمية بين الموظفين و المدراء . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق ، تنافسية المؤسسة ، إتصالات الجزائر en_US
dc.title دور اجراءات التسويق في تحسين تنافسية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر - قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte