Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قرفي بشرى, صديقي دنيا |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-11T07:57:30Z |
|
dc.date.available |
2024-01-11T07:57:30Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15483 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة كذلك التعرف على مستوى تطبيق إجراءات التسويق الداخلي لدى العاملين فيهم ومن ثم إختبار أثر التسويق الداخلي على تحسين تنافسية المؤسسة . إعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي كمنهجية للدراسة وعلى الإستبيان كأداة للدراسة ، تمثل مجتمع الدراسة في العاملين في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة وبلغت عينة الد راسة 57 عامل . وأظهرت نتائج الدراسة أن مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة تطبق التسويق الداخلي بأبعاده بدرجة متوسطة ، بالإضافة إلى وجود إرتباط قوي بين أبعاد التسويق الداخلي وتنافسية المؤسسة في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة . وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تعزيز أنظمة التمكين و الإتصال الداخلي و زيادة الحوافز و الأجور المعمول بها داخل مؤسسة إتصالات الجزائر و زيادة مشاركة العاملين في عملية إتخاذ القراروتعزيز كل من الإتصالات الداخلية سواء الرسمية أو غير الرسمية بين الموظفين و المدراء . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق ، تنافسية المؤسسة ، إتصالات الجزائر |
en_US |
dc.title |
دور اجراءات التسويق في تحسين تنافسية المؤسسة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر - قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée