Résumé:
تعالج هذه الدراسة دور التحول الرقمي في تفعيل السياحة الداخلية في الجزائر ، حيث تعد الرقمنة في وقتنا الحالي بمثابة المحرك الأساسي الكثير من التعاملات داخل المجتمع وقد استفادت جل المؤسسات على اختلافها من هذا التحول من بينها المؤسسات السياحية التي تحولت إلى مؤسسات رقمية في معظم نشاطاتها ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير الإعتماد على الوسائل الرقمية في الإتصال السياحي ومختلف تعاملات المؤسسات السياحية هذا الأخير يعد وسيطا فعالا بين المؤسسة السياحية والجمهور الخارجي وذلك باعتماده على وسائل واستراتيجيات متنوعة، ومن خلال قيامنا بدراسة ميدانية في مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية قالمة ، توصلنا إلى أنه رغم التوجه نحو التحول الرقمي في القطاع السياحي إلا أن تأثيره على تفعيل السياحة الداخلية جد ضئيل.