Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة قياس اتجاهات المستهلك السياحي الجزائري نحو المنصة الرقمية للحجز الفندقي مع ابراز أهم العوامل المؤثرة ف اتجاهاته. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 85 استمارة الكترونيا على عينة الدراسة ، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية ، (spss) 26 statistical package for social sciences وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود اتجاه إيجابي لدى المستهلك السياحي الجزائري نحو الحجز الفندقي عبر المنصة الرقمية namlatic وتم التوصل كذلك إلى وجود أثر للعوامل المتمثلة في ( الثقة المدركة ، جودة المحتوى الرقمي ) على اتجاهاته نحوها .