Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محبوبي بشرى |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T07:42:52Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T07:42:52Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13353 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هده الدراسة إلى التعرف على إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي ، وتم اختيار وكالات قالمة التابعة للمؤسسة الوطنية للتأمين SAA للإجابة الإشكالية ، والمتمثلة في معرفة أثر إجراءات التسويق الداخلي ( التدريب، التمكين ، التحفيز ، الاتصال الداخلي ، ثقافة الخدمة) على إدارة التغيير التنظيمي ، ومن أجل ذلك تم اختيار المنهج الوصفي ا لمنهجية الدراسة ، واعتماد على الاستبيان كأداة لدراسة، حيث تم توزيع 30اتسمارة على عينة شملت موظفي الوكالات، وقد بينت النتائج أن كلا من الاتصال الداخلي و ثقافة الخدمة كان لهما أثر على إدارة التغيير التنظيمي، بينما التدريب و التمكين والتحفير لم يكن لهم أثر على إدارة التغيير التنظيمي و أكدت الدراسة على ضرورة تفعيل نظام الحوافز في المنظمة و تعزيز نظام التدريب وإشراك الموظفين داخل المؤسسة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الداخلي، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي، ثقافة الخدمة، التغيير التنظيمي إدارة التغيير التنظيمي |
en_US |
dc.title |
إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة الشركة الوطنية لتأمين - وكالة قالمة - saa |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée