Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محبوبي بشرى
dc.date.accessioned 2022-10-17T07:42:52Z
dc.date.available 2022-10-17T07:42:52Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13353
dc.description.abstract تهدف هده الدراسة إلى التعرف على إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي ، وتم اختيار وكالات قالمة التابعة للمؤسسة الوطنية للتأمين SAA للإجابة الإشكالية ، والمتمثلة في معرفة أثر إجراءات التسويق الداخلي ( التدريب، التمكين ، التحفيز ، الاتصال الداخلي ، ثقافة الخدمة) على إدارة التغيير التنظيمي ، ومن أجل ذلك تم اختيار المنهج الوصفي ا لمنهجية الدراسة ، واعتماد على الاستبيان كأداة لدراسة، حيث تم توزيع 30اتسمارة على عينة شملت موظفي الوكالات، وقد بينت النتائج أن كلا من الاتصال الداخلي و ثقافة الخدمة كان لهما أثر على إدارة التغيير التنظيمي، بينما التدريب و التمكين والتحفير لم يكن لهم أثر على إدارة التغيير التنظيمي و أكدت الدراسة على ضرورة تفعيل نظام الحوافز في المنظمة و تعزيز نظام التدريب وإشراك الموظفين داخل المؤسسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي، ثقافة الخدمة، التغيير التنظيمي إدارة التغيير التنظيمي en_US
dc.title إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة الشركة الوطنية لتأمين - وكالة قالمة - saa en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte