Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شوابية حمة, رهدون محمد الهادي |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T07:36:51Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T07:36:51Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13350 |
|
dc.description.abstract |
هذه تهدف هده على تحليل نظري لمتغيرات الدراسة والعلاقة فيما بينها قصد فهمها والتحكم فيها، حيث قام الباحث باستطلاع أولي لآراء عينة من متابعي صفحتي حمام دباغ ومركب المعدني حمام الشلالة بقالمة، ولقد تم تحليل (90) استبيانة إلكترونية مسترجعة بغرض اختبار الفرضيات، بالاعتماد على الأساليب الإحصائية المتاحة في الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.
ولقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها، أنه هناك أثر للتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تشكيل صورة الوجهة السياحية.
وفي ظل هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة العمل على توفير المناخ المناسب، وكذا نشر ثقافة التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وعدم التركيز على موقع فيسبوك فقط لتسويق لوجهة حمام دباغ والإعتماد على بقية المواقع كتويتر واليوتيوب لمزاياه واستخداماته المتعددة، بالإضافة إلى الإبتعاد عن نشر المعلومات الكاذبة في مواقع التواصل االجتماعي لتوليد الثقة لدى السائحين لاستعمال هذه المواقع في المجال السياحي و البحث عن المعلومات.
كما يجب العمل على زيادة الطاقة الفندقية وتوفير مرافق الإقامة من خلال تشجيع المؤسسات السياحية ومنحهم مختلف التسهيلات ودعمهم لتطوير المرافق السياحية والقضاء على مشكلة الإكتظاظ الموسمية، وانعدام الجودة، والحرص الكبير على مراقبة وضبط الأسعار من طرف السلطات وكل هذا يشجع على تطوير السياحة المحلية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الإلكتروني، وسائل التواصل الإجتماعي، الصورة الذهنية، صورة الوجهة السياحية |
en_US |
dc.title |
أثر مواقع التواصل الإجتماعي في تشكيل صورة الوجهة السياحية المحلية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة عينة من متابعي صفحتي حمام دباغ ومركب حمام الشلالة على الفيسبوك |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée