Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور رجال البيع الشخصي في خلق الميزة التنافسية لمؤسسات الإيواء السياحي بالشرق الجزائري من وجهة نظر الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهالي, قواجلية
dc.date.accessioned 2022-07-18T11:22:11Z
dc.date.available 2022-07-18T11:22:11Z
dc.date.issued 2022-07-14
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12677
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إظهار دور رجال البيع الشخصي من خلال سماتهم الشخصية ومهاراتهم البيعية في خلق الميزة التنافسية لعدد من مؤسسات الإيواء السياحي الناشطة على مستوى الشرق الجزائري، وذلك من وجهة نظر عينة من زبائنها وقد اعتمدنا من أجل ذلك على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي والمنهج الإحصائي، وقد مست الدراسة الميدانية عينة من زبائن مؤسسات الإيواء السياحي على مستوى(11) إحدى عشر ولاية شرقية، قدر حجمها بـ 215 مفردة، وتم الإعتماد على الإستبيان الورقي كأسلوب لجمع البيانات، والذي تشكل من (14) أربعة عشر بعدا خاصا بمهارات وسمات رجال البيع الشخصي و (6) ستة ابعاد خاصة بالميزة التنافسية. توصلت الدراسة إلى وجود ارتباط طردي بين مهارات رجال البيع الشخصي والميزة التنافسية، وبين السمات الشخصية لرجال البيع الشخصي والميزة التنافسية، كما أكدت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات مفردات عينة الدراسة تبعا لمتغيري: السن والمستوى الدراسي، وقد أوصت الدراسة بضرورة الإهتمام بمهارات وسمات رجال البيع الشخصي، عند الإختيار والتوظيف لهم، و تدريب رجال البيع الشخصي على المهارات التي تمكنهم من أداء مهامهم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject دور رجال البيع الشخصي في خلق الميزة التنافسية لمؤسسات الإيواء السياحي بالشرق الجزائري من وجهة نظر الزبائن en_US
dc.title دور رجال البيع الشخصي في خلق الميزة التنافسية لمؤسسات الإيواء السياحي بالشرق الجزائري من وجهة نظر الزبائن en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte