Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إتجاهات العملاء نحو الخدمات المصرفية الإسلامية -والعوامل المؤثرة في تبنيها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author BOUKHAMLA, DOUNIA
dc.date.accessioned 2022-03-01T13:35:54Z
dc.date.available 2022-03-01T13:35:54Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11934
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى محاولة التعرف على اتجاهات العملاء نحو الخدمة المصرفية الإسلامية مع إبراز أهم العوامل المؤثرة في الطلب على هذه الخدمات – عملاء بنك البركة الإسلامي نموذجا- ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 220 استمارة على عملاء بنك البركة الإسلامي بولاية سكيكدة، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الاحصائية في برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) 26Statistical Package for Social Sciences، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود اتجاه إيجابي لدى العميل الجزائري نحو الخدمة المصرفية الإسلامية في بنك البركة، وتم التوصل كذلك إلى وجود أثر للعوامل المتمثلة في (وعي العميل، ثقة العميل، الالتزام الديني للعميل والصورة المدركة) على اتجاهاته نحو تبني الخدمة المصرفية الإسلامية، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في اتجاهات العملاء نحو الخدمة المصرفية الإسلامية تعزي الى المتغيرات الديمغرافية عدا المؤهل العلمي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العملاء، الاتجاهات، سلوك العملاء، الخدمة المصرفية الإسلامية، البنوك الإسلامية en_US
dc.title إتجاهات العملاء نحو الخدمات المصرفية الإسلامية -والعوامل المؤثرة في تبنيها en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte