Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إجراءات التسويق الداخلي و أثرها على جودة الخدمات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author SOUILAH ABDENNOUR, ATAILIA SEYF ELISLAM
dc.date.accessioned 2022-02-27T10:14:02Z
dc.date.available 2022-02-27T10:14:02Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11867
dc.description.abstract الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على التأثير الذي يحدثه تطبيق التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وذلك من وجهة نظر الموظفين لعينة من موظفي البنك محل الدراسة وكالة قالمة. حيث تناولت هذه الدراسة أثرالتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيميا من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة، و ذلك لخلق الرضا لدى الموظفين و الرفع من أدائهم و ترسيخ ثقافة جودة الخدمة لديهم، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة، و ارتباطها بأداء الموظفين و مستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة لهذا قمنا بالدراسة الميدانية بينك الفلاحة و التنمية الريفية، حيث أشارت نتائج الدراسة إلى أن التسويق الداخلي له تأثير في تحسين جودة الخدمة المصرفية. حيث توصلنا إلى أن بعد الإتصال الداخلي و الإتصال الداخلي يؤثران في تحسين جودة الخدمة المصرفية أما الأبعاد الأخرى المتمثلة في التدريب، التحفيزوالتمكين لها تأثير متوسط لا يمكن الإستدلال على تأثيرها إحصائيا. لهذا كان من ضمن التوصيات التي تم تقديمها ضرورة الإهتمام بتطبيق التسويق الداخلي من خلال التخطيط الجيد لبرامج التدريب والتحفيز مع ضرورة تمكين الموظفين من المشاركة في إتخاد القرارات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي، جودة الخدمة المصرفية، الإختيار، التدريب، التحفيز، الإتصال الداخلي ، التمكين en_US
dc.title إجراءات التسويق الداخلي و أثرها على جودة الخدمات en_US
dc.title.alternative دراسة حالة في بنك الفلاحة و التنمية الريفية – قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte