Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
SOUILAH ABDENNOUR, ATAILIA SEYF ELISLAM |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-27T10:14:02Z |
|
dc.date.available |
2022-02-27T10:14:02Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11867 |
|
dc.description.abstract |
الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على التأثير الذي يحدثه تطبيق التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وذلك من وجهة نظر الموظفين لعينة من موظفي البنك محل الدراسة وكالة قالمة.
حيث تناولت هذه الدراسة أثرالتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيميا من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة، و ذلك لخلق الرضا لدى الموظفين و الرفع من أدائهم و ترسيخ ثقافة جودة الخدمة لديهم، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة، و ارتباطها بأداء الموظفين و مستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة لهذا قمنا بالدراسة الميدانية بينك الفلاحة و التنمية الريفية، حيث أشارت نتائج الدراسة إلى أن التسويق الداخلي له تأثير في تحسين جودة الخدمة المصرفية.
حيث توصلنا إلى أن بعد الإتصال الداخلي و الإتصال الداخلي يؤثران في تحسين جودة الخدمة المصرفية أما الأبعاد الأخرى المتمثلة في التدريب، التحفيزوالتمكين لها تأثير متوسط لا يمكن الإستدلال على تأثيرها إحصائيا.
لهذا كان من ضمن التوصيات التي تم تقديمها ضرورة الإهتمام بتطبيق التسويق الداخلي من خلال التخطيط الجيد لبرامج التدريب والتحفيز مع ضرورة تمكين الموظفين من المشاركة في إتخاد القرارات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الداخلي، جودة الخدمة المصرفية، الإختيار، التدريب، التحفيز، الإتصال الداخلي ، التمكين |
en_US |
dc.title |
إجراءات التسويق الداخلي و أثرها على جودة الخدمات |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة في بنك الفلاحة و التنمية الريفية – قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée