Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

قياس توجهات المستهلكين لاستخدامات التسويق الرقمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author CHEKKOURA INES , AZZOUZ BESMA
dc.date.accessioned 2022-02-27T08:37:40Z
dc.date.available 2022-02-27T08:37:40Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11861
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إبراز تأثير اتجاهات المستهلكين على استخدام التسويق الرقمي فالتسويق الحديث اليوم يعتمد على القيام بالنشاطات التسويقية عبر الانترنت، باستعمال أدوات التسويق الرقمي (وسائل التواصل الاجتماعي، عبر الهاتف المحمول، البريد الالكتروني)، وتكمن أهمية انتشار هذه الأدوات بالنسبة للمؤسسات في زيادة الحصة السوقية نظرا لانتشارها بشكل كبير بين المستهلكين. وقمنا بدراسة ميدانية على عينة من مستهلكي ولاية قالمة، وبعد تحليلنا ل43 استبانة من خلال الأدوات لاختبار الفرضيات، تم التوصل إلى وجود أثر ذو دلالة لاتجاهات المستهلكين في بعدها العاطفي على استخدام أدوات التسويق الرقمي، ليست هناك فروقات معنوية ذات دلالة احصائية في اتجاهات مستهلكين لدى أفراد العينة تبعا للمتغيرات الديموغرافية(الجنس ،العمر، الحالة العائلية، المستوى التعليمي، الدخل)، ليست هناك فروقات معنوية ذات دلالة احصائية في التسويق الرقمي لدى أفراد العينة تبعا للمتغيرات الديموغرافية (الجنس ،العمر، الحالة العائلية، المستوى التعليمي، الدخل). en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الرقمي، أدوات التسويق الرقمي، اتجاهات المستهلك، مكونات الاتجاهات. en_US
dc.title قياس توجهات المستهلكين لاستخدامات التسويق الرقمي en_US
dc.title.alternative (دراسة ميدانية لعينة من المستهلكين في ولاية قالمة) en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte