Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
CHEKKOURA INES , AZZOUZ BESMA |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-27T08:37:40Z |
|
dc.date.available |
2022-02-27T08:37:40Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11861 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز تأثير اتجاهات المستهلكين على استخدام التسويق الرقمي فالتسويق الحديث اليوم يعتمد على القيام بالنشاطات التسويقية عبر الانترنت، باستعمال أدوات التسويق الرقمي (وسائل التواصل الاجتماعي، عبر الهاتف المحمول، البريد الالكتروني)، وتكمن أهمية انتشار هذه الأدوات بالنسبة للمؤسسات في زيادة الحصة السوقية نظرا لانتشارها بشكل كبير بين المستهلكين.
وقمنا بدراسة ميدانية على عينة من مستهلكي ولاية قالمة، وبعد تحليلنا ل43 استبانة من خلال الأدوات لاختبار الفرضيات، تم التوصل إلى وجود أثر ذو دلالة لاتجاهات المستهلكين في بعدها العاطفي على استخدام أدوات التسويق الرقمي، ليست هناك فروقات معنوية ذات دلالة احصائية في اتجاهات مستهلكين لدى أفراد العينة تبعا للمتغيرات الديموغرافية(الجنس ،العمر، الحالة العائلية، المستوى التعليمي، الدخل)، ليست هناك فروقات معنوية ذات دلالة احصائية في التسويق الرقمي لدى أفراد العينة تبعا للمتغيرات الديموغرافية (الجنس ،العمر، الحالة العائلية، المستوى التعليمي، الدخل). |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الرقمي، أدوات التسويق الرقمي، اتجاهات المستهلك، مكونات الاتجاهات. |
en_US |
dc.title |
قياس توجهات المستهلكين لاستخدامات التسويق الرقمي |
en_US |
dc.title.alternative |
(دراسة ميدانية لعينة من المستهلكين في ولاية قالمة) |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée