Résumé:
إن حجم التجارة الإلكترونية يشهد تطورا ملحوظا على المستوى العالمي خصوصا في الدول المتقدمة و بعض الول الأخرى
السائرة في طريق التقدم نظرا لإنتشار الانترنت بها بشكل كبير، إلا أن ذلك لا يمنع من القول بأن الامر ينطوي على تحديات
عديدة جعلت دول العالم لا تستفيد من التجارة الإلكترونية من نفس الدرجة، فتجربة الجزائر في تطبيق هذه التجارة لم تجد
مكانتها بعد و لم تحقق لحد الآن الإنطلاقة المرجوة. و لا يزال اعتماد هذا النمط من المبادلات محصورا في مراحله الأولى غير أن
الجزائر تسعى جاهدة لتدعيم استخدام تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات ، و تبني هذه التجارة يحتاج الى التركيز على مجموعة من
المقومات و احداث تغييرات جذرية في مجالات شتى و تخطي العقبات المعرقلة لإنطلاق هذه التجارة بالجزائر.