Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17352
Title: دوروسائل الدفع الإلكتروني في تفعيل التجارة الإلكترونية
Other Titles: دراسة حالة شركة أمازون
Authors: عبادلية, محمد
Keywords: شركة أمازون، التجارة الالكترونية، وسائل الدفع الالكتروني
Issue Date: 2025
Abstract: تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على اهم المفاهيم المتعلقة بالتجارة الالكترونية ووسائل الدفع الإلكتروني ،حيث تُعد هذه الأخيرة من الركائز الأساسية التي تسهم في تعزيز وتنشيط التجارة الإلكترونية، من أبرز الأمثلة على نجاح هذا التكامل، شركة أمازون التي طورت نظام دفع خاص بها (Amazon Pay) لتسهيل عمليات الشراء وتحسين تجربة المستخدم، مما ساهم في تعزيز مكانتها العالمية في مجال التجارة الإلكترونية ، تشير نتائج الدراسة إلى وجود علاقة قوية بين استخدام وسائل الدفع الإلكتروني ونمو التجارة الإلكترونية، إلا أن تبني هذه الوسائل ما زال محدودًا بسبب ضعف البنية التحتية وقلة الوعي الرقمي. ومن بين أهم الاقتراحات هو تطوير شبكات الدفع الإلكتروني، سن قوانين تنظم وتحمي المعاملات الرقمية، وتكثيف برامج التوعية والتكوين لفائدة المستخدمين والتجار لتعزيز الثقة في النظام الرقمي.
URI: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17352
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عبادلية محمد.pdf6,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.