Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17352
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبادلية, محمد-
dc.date.accessioned2025-07-10T12:26:58Z-
dc.date.available2025-07-10T12:26:58Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17352-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على اهم المفاهيم المتعلقة بالتجارة الالكترونية ووسائل الدفع الإلكتروني ،حيث تُعد هذه الأخيرة من الركائز الأساسية التي تسهم في تعزيز وتنشيط التجارة الإلكترونية، من أبرز الأمثلة على نجاح هذا التكامل، شركة أمازون التي طورت نظام دفع خاص بها (Amazon Pay) لتسهيل عمليات الشراء وتحسين تجربة المستخدم، مما ساهم في تعزيز مكانتها العالمية في مجال التجارة الإلكترونية ، تشير نتائج الدراسة إلى وجود علاقة قوية بين استخدام وسائل الدفع الإلكتروني ونمو التجارة الإلكترونية، إلا أن تبني هذه الوسائل ما زال محدودًا بسبب ضعف البنية التحتية وقلة الوعي الرقمي. ومن بين أهم الاقتراحات هو تطوير شبكات الدفع الإلكتروني، سن قوانين تنظم وتحمي المعاملات الرقمية، وتكثيف برامج التوعية والتكوين لفائدة المستخدمين والتجار لتعزيز الثقة في النظام الرقمي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectشركة أمازون، التجارة الالكترونية، وسائل الدفع الالكترونيen_US
dc.titleدوروسائل الدفع الإلكتروني في تفعيل التجارة الإلكترونيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة شركة أمازونen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عبادلية محمد.pdf6,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.