Dépôt DSpace/Manakin

دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شاوي بسمة, قندوز خديجة
dc.date.accessioned 2021-01-05T08:57:49Z
dc.date.available 2021-01-05T08:57:49Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9680
dc.description.abstract تهدف هذع الدراسة إلى إبراز دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوك ، وذلك من خلال معرفة أثر أبعاد التخطيط الإستراتيجي ( الرؤية ، الرسالة ، الأهداف ، التحليل ) على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية ، الربحية ، رضا الزبون ) في بنوك ولاية قالمة ، خاصة وأن عالمنا اليوم يشهد تحديات وضغوطات بيئية يصعب التعامل معها بأساليب تقليدية ، الأمر الذي أدى بالمنظمات اللجوء إلى التخطيط الإستراتيجي ، الذي يعتبر الركيزة الأساسية في تحديد مهمة وأهداف المنظمة ، إضافة إلى الأداء التسويقي الذي يمكن من مواجهة المنافسة والتصدي للمتغيرات الحاصلة في ظل الوضع الحالي الذي نعيشه. وقد نتجت الدراسة على وجود أثر بين التخطيط الإستراتيجي والأداء التسويقي في عينة بنوك ولاية قالمة ، كما أظهرت الدراسة أن تبني التخطيط الإستراتيجي الفعال يساهم في تحسين الأداء التسويقي بشكل إجابي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأداء التسويقي ، التخطيط الإستراتيجي ، الرؤية الإستراتيجية ، الحصة السوقية en_US
dc.title دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوك en_US
dc.title.alternative دراسة حالة عينة من بنوك ولاية قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte