Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير المؤسسة الإقتصادية على المستهلك من خلال تصميمها للإشهار

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودراهم, شهرزاد
dc.date.accessioned 2020-12-24T10:45:10Z
dc.date.available 2020-12-24T10:45:10Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9596
dc.description.abstract تعيش المؤسسات في وقتنا الحالي في دوامة كبيرة ، وفي عصر تتحكم فيه معطيات كثيرة يصعب التحكم فيها ، لذا ماكان على المؤسسات إلا العمل والمثابرة من أجل التعايش مع هذه المتغيرات حتى تضمن بقاءها واستمراريتها في السوق ، كل هذا ينبع في البداية من السياسة الداخلية التي تتبعها المؤسسة وجعلها تحقق الأهداف التي رسمتها. يعتبر الإشهار أحد أهم العناصر التي تتبعها المؤسسة ، فهو يمثل المرآة العاكسة لها ، بعبارة أخرى يعتبر الوجه الذي تطل به المؤسسة على سلوك المستهلك بأنواعه ، وانطلاقا من هذه المكانة التي يحتلها الإشهار في المؤسسة فإنه يظهر جليا أن هذه المنزلة ماهي إلا نتيجة للأثر الذي يوقعه الإشهار في المؤسسة الإقتصادية فهو يجعلها تهتم أكثر فأكثر بأدائها ككل سواء من ناحية تحسين الجودة أو الأسعار ، وعليه فالإنعكاس الحتمي لهذه التحسينات بالنسبة للمؤسسة يظهر في بادىء الأمر من خلال زيادة حجم المبيعات وأرباحها ليصل ، ليكسبها سمعة طيبة ومرغوبة في أوساط المستهلكين ، وعلامة لها وزنها في أوساط المنافسين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المؤسسة الإقتصادية ، المستهلك ، الإشهار en_US
dc.title تأثير المؤسسة الإقتصادية على المستهلك من خلال تصميمها للإشهار en_US
dc.title.alternative دراسة تطبيقية مجمع عمر بن عمر ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte