Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
لقريني مريم, نعيجة هدى |
|
| dc.date.accessioned |
2020-12-22T08:44:51Z |
|
| dc.date.available |
2020-12-22T08:44:51Z |
|
| dc.date.issued |
2010 |
|
| dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9573 |
|
| dc.description.abstract |
لقد أصبح الإهتمام بالجودة ظاهرة عالمية ، وأصبحت الجودة هي الوظيفة الأولى لأية منظمة وفلسفة إدارية وأسلوب حياة ، لتمكنها من الحصول على ميزة تنافسية تمكنها من البقاء والإستمرار في ظل المتغيرات البيئية المتلاحقة سريعة التغيير وظهور الأسواق العالمية ، وتزايد طلبات الزبائن للجودة وزيادة حدة المنافسة ، مما أدى إلى أن الجودة أصبحت سلاحا استراتيجيا للحصول على ميزة تنافسية ، ومن هذا المنظور فإن استثماره في منظمات الخدمة يتحقق من خلال اعتماد المبادىء التي يقوم عليها مصطلح الجودة والتي أثبتت فعاليتها وإنجاحها في المنظمات الصناعية ، ومحاولة نجاحها في منظمات الخدمة. |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.subject |
الجودة ، جودة الخدمات ، التسويق ، التنافسية |
en_US |
| dc.title |
إدارة جودة الخدمات كتوجه تسويقي لزيادة تنافسية المؤسسة |
en_US |
| dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالو وادي الزناتي |
en_US |
| dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée