Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إدارة جودة الخدمات كتوجه تسويقي لزيادة تنافسية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لقريني مريم, نعيجة هدى
dc.date.accessioned 2020-12-22T08:44:51Z
dc.date.available 2020-12-22T08:44:51Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9573
dc.description.abstract لقد أصبح الإهتمام بالجودة ظاهرة عالمية ، وأصبحت الجودة هي الوظيفة الأولى لأية منظمة وفلسفة إدارية وأسلوب حياة ، لتمكنها من الحصول على ميزة تنافسية تمكنها من البقاء والإستمرار في ظل المتغيرات البيئية المتلاحقة سريعة التغيير وظهور الأسواق العالمية ، وتزايد طلبات الزبائن للجودة وزيادة حدة المنافسة ، مما أدى إلى أن الجودة أصبحت سلاحا استراتيجيا للحصول على ميزة تنافسية ، ومن هذا المنظور فإن استثماره في منظمات الخدمة يتحقق من خلال اعتماد المبادىء التي يقوم عليها مصطلح الجودة والتي أثبتت فعاليتها وإنجاحها في المنظمات الصناعية ، ومحاولة نجاحها في منظمات الخدمة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الجودة ، جودة الخدمات ، التسويق ، التنافسية en_US
dc.title إدارة جودة الخدمات كتوجه تسويقي لزيادة تنافسية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالو وادي الزناتي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte