Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن يونس فهيمة, جغوط صفاء |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-20T07:43:58Z |
|
dc.date.available |
2020-12-20T07:43:58Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9557 |
|
dc.description.abstract |
يشهد العالم الإقتصادي تحولات وتغيرات كثيرة ومتسارعة ، لعل أهمها انفتاح الأسواق ، الأمر الذي يؤدي إلى تصادم مصالح المؤسسات في الظفر بحصة سوقية تمكنها من الإستمرار ، النمو ، والبقاء. وفي ظل هذا الوسط التنافسي فإن المؤسسة الإقتصادية ملزمة على فهم ومعرفة المنافسة في السوق ، وكما هو معلوم فإن ذلك لن يتأتى إلا بتبني اليقظة التنافسية وتطبيقها وفقا لمبادئها ، لرصد تحركات المنافسين واستباقهم في الكشف عن الفرص وتجنب التهديدات ، وهو ما سيساعدها على اتخاذ القرارات المثلى ، التي تعمل على تحقيق الأهداف المسطرة. وانطلاقا مما سبق فإن المؤسسة الإقتصادية الجزائرية ، ملزمة بتطبيق هذا الأسلوب ، خاصة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر التي تسعى لاختراق الأسواق العالمية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
اليقظة التنافسية ، المؤسسة الإقتصادية ، الميزة التنافسية ، البيئة التنافسية |
en_US |
dc.title |
اليقظة التنافسية كأداة لتحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر ، الفجوج |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée