Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

اليقظة التنافسية كأداة لتحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن يونس فهيمة, جغوط صفاء
dc.date.accessioned 2020-12-20T07:43:58Z
dc.date.available 2020-12-20T07:43:58Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9557
dc.description.abstract يشهد العالم الإقتصادي تحولات وتغيرات كثيرة ومتسارعة ، لعل أهمها انفتاح الأسواق ، الأمر الذي يؤدي إلى تصادم مصالح المؤسسات في الظفر بحصة سوقية تمكنها من الإستمرار ، النمو ، والبقاء. وفي ظل هذا الوسط التنافسي فإن المؤسسة الإقتصادية ملزمة على فهم ومعرفة المنافسة في السوق ، وكما هو معلوم فإن ذلك لن يتأتى إلا بتبني اليقظة التنافسية وتطبيقها وفقا لمبادئها ، لرصد تحركات المنافسين واستباقهم في الكشف عن الفرص وتجنب التهديدات ، وهو ما سيساعدها على اتخاذ القرارات المثلى ، التي تعمل على تحقيق الأهداف المسطرة. وانطلاقا مما سبق فإن المؤسسة الإقتصادية الجزائرية ، ملزمة بتطبيق هذا الأسلوب ، خاصة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر التي تسعى لاختراق الأسواق العالمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اليقظة التنافسية ، المؤسسة الإقتصادية ، الميزة التنافسية ، البيئة التنافسية en_US
dc.title اليقظة التنافسية كأداة لتحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر ، الفجوج en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte