Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أ.د بن رجم, حنان
dc.contributor.author بورناز, حياة
dc.date.accessioned 2020-06-05T23:01:26Z
dc.date.available 2020-06-05T23:01:26Z
dc.date.issued 2018-04-10
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7817
dc.description.abstract شهد القطاع الصحي في الآونة الاخيرة اهتماما كبيرا وعلى جميع المستويات ،حيث أصبح موضوع "جودة الخدمة الصحية " محل إهتمام عالمي متزايد،سعيا من المؤسسات الاستشفائية بتقديم خدماﺗﻬا الصحية بجودة عالية لتحقيق أقصى رضا ممكن للمريض.ويهدف هذا البحث إلى دراسة واقع جودة الخدمات الصحية في المؤسسة العمومية الاستشفائية و كيفية تحسينها ومدى تأثيرها على رضا المريض ،بالإعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية، الاعتمادية ، الاستجابة، الضمان ، التعاطف، مما يستوجب تطويرالخدمات الصحية بما يتناسب مع احتياجات المرضى، وذلك بمواكبة التطور التكنولوجي عن طريق تحسين جانب البعد المادي. وفي هذا السياق جاء هذا البحث ليستعرض فعالية تحسين الخدمة الصحية من خلال التطرق إلى جودة الخدمة الصحية كمؤشر أساسي لفعالية الخدمة الصحية لأن الأمر يتعلق بالمنتوج الصحي الذي تقدمه المؤسسة للأفراد والجماعات في المستشفيات الجزائرية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject اقتصاد الصحة، تسويق الخدمات الصحية ، جودة الخدمة الصحية ، أبعاد جودة الخدمات الصحية، تحسين الخدمة الصحية en_US
dc.title تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte