Résumé:
تظهر أهمية تسويق الخدمة الصحية في المستشفيات لما لها من تأثير على سمعة المستشفى وما تقدمه
م بطريفة فعالة، وما دام هدف المؤسسات الاقتصادية تهم من مساعدة للمستخدمين وإدارة المستشفى على تأدية مسؤوليا
الوصول إلى أعلى درجة تقدم وإعطاء سمعة جيدة للمؤسسة الصحية وتوفير أعلى درجات الرفاهية للمريض كان لزاما
دف هذه الدراسة إلى تحليل أهمية المزيج التسويقي تهدف إعداد برنامج تسويقي فعال يراعي جميع نقاط قوة وضعف المؤسسة، و
الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتوصلت إلى أن أن أهمية تسويق الخدمات الصحية تكمن في الثقة التي
يتحصل عليها المستشفى من طرف المريض وفي الخدمات الرفيعة التي يقدمها هذا الأخير للمريض، حيث أن تبني
استراتيجيات تسويقية فعالة يسهم في الرفع من جودة الخدمات الصحية.