Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور إدارة المعرفة في تطوير الخدمة المصرفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشاهد لمياء ، دواخة حليمة, غزلاني أحلام
dc.date.accessioned 2020-03-03T11:44:41Z
dc.date.available 2020-03-03T11:44:41Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7430
dc.description.abstract مع بداية الألفية الثالثة ونتيجة لما يسمى بالعولمة نجد أن العديد من المفاهيم قد برزت ومن بينها نجد مايسمى باقتصاد المعرفة هذا الأخير أصبحت فيه المعرفة والمعلومات هي الثورة الحقيقية للمجتمعات وأساس تحقيق ميزة تنافسية لهم ، ، وكنتيجة لهذا التحول ظهر مايسمى بإدارة المعرفة ، حيث أن إدارة المعرفة تسعى دائما إلى خلق ، تنظيم ، نشر ، واستخدام وحفظ المعرفة بهدف الإبداع وتحقيق التميز ، ولتكون إدارة المعرفة أكثر فعالية في تحقيق أهدافها داخل البنوك والتي أهمها تطوير خدماتها المصرفية وجذب أكبر عدد من العملاء ستحتاج بشكل كبير إلى مايسمى بتكنولوجيا المعلومات والتي أهمها الإنترنت ، الإنترانت ، الإكسترانت والتي تستفيد منها إدارة المعرفة على القيام بعملياتها كما أنها تحتاج أيضا إلى فريق يقوم بها ويعمل على توزيعها ونشرها والمتمثل أساسا في المورد البشري وذلك خلال زيادة تراكمه المعرفي بالإعتماد على تكنولوجيا المعلومات. وتعد الصيرفة الإلكترونية أهم ما جاءت به إدارة المعرفة بالنسبة للبنوك وذلك في ظل ثورة الإلكترونيات القائمة على التكنولوجيات الحديثة للإعلام والإتصال بحث أننا نجد بأن البنوك هي من أولى القطاعات التي تنبأت لمدى أهمية الإعتماد على مبادىء إدارة المعرفة من أجل تطوير خدماتها واكتساب ميزة تنافسية وتحقق أهدافها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اقتصاد المعرفة ، إدارة المعرفة، المعرفة ، تكنولوجيا المعلومات ، البنوك en_US
dc.title دور إدارة المعرفة في تطوير الخدمة المصرفية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وبنك القرض الشعبي ، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte