Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إستراتيجية التنويع السلعي وأثرها على الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سلطاني, حسام الدين
dc.date.accessioned 2019-07-21T10:13:04Z
dc.date.available 2019-07-21T10:13:04Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3695
dc.description.abstract عرف العالم في الآونة الأخيرة العديد من التغيرات التي كان لها أثرا كثيرا في أداء كل المؤسسات الإقتصادية ، وهذا ما دفع بالمؤسسات إلى ضرورة انتهاج أساليب حديثة من أجل تطوير ميزتها التنافسية ، حيث تبلورت تدريجيا لتشكل استراتيجية التنويع السلعي ، ويعتبر التنويع السلعي أسلوبا استراتيجيا للمؤسسة الإنتاجية في السوق التي تتميز بالمنافسة الحادة ، ولذلك وجب على المؤسسة أنتتبع استراتيجية تنويع قوية من خلال تنويع السلع التي تنتجها ، وهو ما ينتج عنه زيادة أرباح هذه المؤسسات وتوزيع المخاطر المحتملة بين السلع المختلفة ورفع رقم أعمال المؤسسة ، لذلك فهي تعتبر هذه الإستراتيجية سبيلا لتجنب التغيرات والتقلبات التي تحدث في مختلف الأسواق ، باعتبار أنه يتيح لها إمكانية تنويع الأسواق التي تدخلها والإستفادة أكثر من الفئات المتنوعة من الزبائن في المجتمع ، بالإضافة إلى أن التنويع يتيح للمؤسسة إمكانية أن تستفيد من المنتجات المتنوعة التي تنتجها والتي تساهم في زيادة أرباح المؤسسة مما يمكنها من تجنب التراجع في الأرباح ، وبالتالي لو تعرضت صناعة المؤسسة لأزمة معينة ، تكون محصنة بمنتجاتها المتنوعة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إستراتيجية التنويع ,السوق ,الإستراتيجية ,الميزة التنافسية ,المنافسة ,السلع ,المنتجات ,الحصة السوقية. en_US
dc.title إستراتيجية التنويع السلعي وأثرها على الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية en_US
dc.title.alternative مؤسسة مطاحن عمر بن عمر -قالمة - en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte