Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سلطاني, حسام الدين |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-21T10:13:04Z |
|
dc.date.available |
2019-07-21T10:13:04Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3695 |
|
dc.description.abstract |
عرف العالم في الآونة الأخيرة العديد من التغيرات التي كان لها أثرا كثيرا في أداء كل المؤسسات الإقتصادية ، وهذا ما دفع بالمؤسسات إلى ضرورة انتهاج أساليب حديثة من أجل تطوير ميزتها التنافسية ، حيث تبلورت تدريجيا لتشكل استراتيجية التنويع السلعي ، ويعتبر التنويع السلعي أسلوبا استراتيجيا للمؤسسة الإنتاجية في السوق التي تتميز بالمنافسة الحادة ، ولذلك وجب على المؤسسة أنتتبع استراتيجية تنويع قوية من خلال تنويع السلع التي تنتجها ، وهو ما ينتج عنه زيادة أرباح هذه المؤسسات وتوزيع المخاطر المحتملة بين السلع المختلفة ورفع رقم أعمال المؤسسة ، لذلك فهي تعتبر هذه الإستراتيجية سبيلا لتجنب التغيرات والتقلبات التي تحدث في مختلف الأسواق ، باعتبار أنه يتيح لها إمكانية تنويع الأسواق التي تدخلها والإستفادة أكثر من الفئات المتنوعة من الزبائن في المجتمع ، بالإضافة إلى أن التنويع يتيح للمؤسسة إمكانية أن تستفيد من المنتجات المتنوعة التي تنتجها والتي تساهم في زيادة أرباح المؤسسة مما يمكنها من تجنب التراجع في الأرباح ، وبالتالي لو تعرضت صناعة المؤسسة لأزمة معينة ، تكون محصنة بمنتجاتها المتنوعة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
إستراتيجية التنويع ,السوق ,الإستراتيجية ,الميزة التنافسية ,المنافسة ,السلع ,المنتجات ,الحصة السوقية. |
en_US |
dc.title |
إستراتيجية التنويع السلعي وأثرها على الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
مؤسسة مطاحن عمر بن عمر -قالمة - |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée