Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دوبابي هاجر, مومني نسرين |
|
dc.date.accessioned |
2019-03-23T17:17:32Z |
|
dc.date.available |
2019-03-23T17:17:32Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3115 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق
الداخلي مفاهيميا من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة، و ذلك لخلق الرضا
لدى الموظفين و الرفع من آدائهم و ترسيخ ثقافة جودة الخدمة لديهم، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات
البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة، و ارتباطها بأداء الموظفين و مستوى تفاعلهم مع
العملاء من جهة أخرى، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة و التنمية الريفية أين خلصت إلى
وجود ارتباط و تأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، و من هنا تبرز أهمية الحث على تبني
مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة و المنظمات ككل بصفة عامة، للارتقاء بجودة خدماتها و
الاستمرار في سوق لا بقاء فيه إلا للمنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا و خارجي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ،الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية ، التعاطف |
en_US |
dc.title |
التنمية المستدامة والتطورات التكنولوجية الحديثة في الجزائر: بين الإمكانات والمتطلبات |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée