Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

التنمية المستدامة والتطورات التكنولوجية الحديثة في الجزائر: بين الإمكانات والمتطلبات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دوبابي هاجر, مومني نسرين
dc.date.accessioned 2019-03-23T17:17:32Z
dc.date.available 2019-03-23T17:17:32Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3115
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيميا من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة، و ذلك لخلق الرضا لدى الموظفين و الرفع من آدائهم و ترسيخ ثقافة جودة الخدمة لديهم، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة، و ارتباطها بأداء الموظفين و مستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة أخرى، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة و التنمية الريفية أين خلصت إلى وجود ارتباط و تأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، و من هنا تبرز أهمية الحث على تبني مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة و المنظمات ككل بصفة عامة، للارتقاء بجودة خدماتها و الاستمرار في سوق لا بقاء فيه إلا للمنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا و خارجي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ،الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية ، التعاطف en_US
dc.title التنمية المستدامة والتطورات التكنولوجية الحديثة في الجزائر: بين الإمكانات والمتطلبات en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte