Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رزقــي بسمـــــة, بداوي هـــــــدى ،ظـافري عفــــاف
dc.date.accessioned 2019-03-21T08:41:55Z
dc.date.available 2019-03-21T08:41:55Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3093
dc.description.abstract إن الدور الكبير الذي باتت تلعبه تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في حياة الافراد و المجتمعات و الاقتصاديات، جعلها تدخل ضمن البنى التحتية للعديد من المؤسسات التي تريد مواكبة التطورات الحديثة لا سيما منها المؤسسات الخدمية التي تدرك دور التجديد و تسعى إلى البقاء و الاستمرار في ظل بيئة تنافسية تتسم بانفتاح الاسواق العادلية. و تعد تكنولوجيا المعلومات و الاتصال من أهم المقومات الاساسية لتحقيق ترقية المبيعات للمؤسسة حيث تمنحها التميز و الانفراد عن المنافسين و بالتالي ضمان قدرة تنافسية عالية. بهذا الصدد تحاول هذه الدر اسة طرح اشكالية دور تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدمية – وكالة موبيليس- و ذلك بالاعتماد على دراسة ميدانية مشلت عينة من موظفي الوكالة و الزبائن في مدينة قالمة، حيث تم التعرف على واقع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و دورها في ترقية المبيعات من خلال استمارة حبث تم تحليل نتائجها باختبار الفرضيات المدروسة. و استندت هذه الدراسة إلى إطار نظري خاص بتكنولوجيا المعلومات و الاتصال و ترقية المبيعات للمساهمة في تحليل و تفسير النتائج المتوصل إليها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا، المعلومات، الاتصال، تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، ترقية ادلبيعات en_US
dc.title دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدمية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة وكالة موبيليس - قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte