Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير التسويق الإلكتروني على جودة الخدمة السياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رهدون يوسف, بشطلي لمياء،عياش لبنى
dc.date.accessioned 2019-03-20T13:39:42Z
dc.date.available 2019-03-20T13:39:42Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3087
dc.description.abstract إنفتاح المؤسسات السياحية على عالم التكنولوجيا المتطورة لم يكن اختيارا منها، و إنما كان مفروضا عليها من باب البقاء للأقوى، فسرعة التغيير جعلتها نقف وقفة مراجعة للذات و للاختيار بين البقاء في عزلة عن التحولات العالمية، أو الانفتاح على كل التحديات، و نظرا لاشتداد المنافسة التي أفرزتها التطورات المتلاحقة كان لا بد على المؤسسات مواكبة مثل هذه التطورات التكنولوجية و المعلوماتية باستخدام تقنيات حديثة في تلبية حاجات و رغبات عملائها باعتبارهم محور اهتمام الوكالات السياحية في تحقيق أهدافها، لذا كان عليها إدراك أهمية تسخير هذه التكنولوجيات لتسويق خدماا بجودة عالية و تحقيق أهداف تطويرها و زيادة القدرات التنافسية لها تؤهلها في إعطاء صورة جيدة عنها و كسب رضا عملائها و تمكنها من الحفاظ على حصتها. وذا الصدد جاء بحثنا لتسليط الضوء على تأثير التسويق الالكتروني على جودة الخدمة السياحية، و تستمد هذه الدراسة أهميتها من خلال تركيزها على مسالة التسويق الالكتروني و الجودة في الخدمات و كذا الرضا المحقق. حيث استندت هذه الدراسة إلى إطار نظري خاص بالتسويق الالكتروني و جودة الخدمات السياحية للمساهمة في تحليل و تفسير النتائج المتوصل إليها وذلك باعتماد برنامج SPSS ايضا إصدار 22، و تنتهي بتقديم بعض التوصيات لأخذها بعين الاعتبار في تعزيز التسويق الالكتروني في الوكالات السياحية و بالتالي تحقيق جودة عالية في الخدمات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الالكتروني، الجودة، الخدمات السياحية، رضا العميل en_US
dc.title تأثير التسويق الإلكتروني على جودة الخدمة السياحية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة لوكالة السياحة والأسفار يوبي "عنابة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte