Résumé:
إن جودة الخدمات ما بعد البيع أصبحت في عصرنا الحالي من المنطلقات الحقيقية التي
تساعد المؤسسات الخدمية في إدارة علاقتها مع الزبائن على النحو الذي يضمن لها البقاء
والاستمرار، خاصة إذا اعتبرنا أن التحدي الحقيقي للمؤسسات هو تسيير العلاقة مع الزبون
بعد عملية البيع بصفة منتظمة ومستمرة، وهذه الحقيقة أصبحت تعيها العديد من مؤسساتنا
الخدمية الجزائرية مثل شركة توزيع السيارات رونو فرع قالمة، وهذا على اعتبار أن
رغبات وتطلعات الزبائن هي المحرك الفعلي لسلوكات المؤسسة التسويقية والمتعلقة برفع
مستوى جودة خدماتها ما بعد البيع حتى تستطيع أن تنجح في إدارة علاقتها مع زبائنها في
بيئة الثابت فيها هو المتغير.