Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر فجوة المعرفة على تنافسية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشعير, زينب
dc.date.accessioned 2019-02-19T13:24:52Z
dc.date.available 2019-02-19T13:24:52Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2331
dc.description.abstract إن التقلبات السريعة في بيئة المؤسسة أدى بهاته الأخيرة إلى ضرورة الإهتمام وإكتشاف التغيرات من خلال بناء قاعدة معرفية حول الزبائن- المنافسين، الأسواق حيث تصبح المعرفة الخارجية أداة لضمان تنافسية المؤسسة. تهدف هاته الدراسة ببعديها النظري والتطبيقي إلى إكتشاف أثر فجوة المعرفة على تنافسية المؤسسة سواءا تعلق الأمر بالمعارف الداخلية أو الخارجية، حيث إتساع فجوة المعرفة يترجم في غياب التحسينات و الإبتكارات و تحقيق رضا الزبائن وبالتالي ضعف تنافسية المؤسسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject فجوة المعرفة، تنافسية المؤسسة، فجوة المعرفة الداخلية، فجوة المعرفة الخارجية، الميزة التنافسية en_US
dc.title أثر فجوة المعرفة على تنافسية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة شركة سوناكوم en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte