Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور إدارة العلاقة مع الزبون في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحظيش أمينة, صدوقي ابتسام
dc.date.accessioned 2019-02-17T08:47:37Z
dc.date.available 2019-02-17T08:47:37Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2130
dc.description.abstract شهدت السنوات الأخيرة نقلة نوعية في فلسفة التسويق ، من خلال محاولة التحول والتأقلم مع أسلوب عمل إدارة العلاقة مع الزبون ، الذي يعد عنصر هام وفعال ضمن هذه الإدارة ، حيث نشأة هذه العلاقة من خلال الإتصال المباشر والفعال مع الزبون بشكل متواصل لتحقيق رضائهم وولائهم ، وذلك من خلال الجودة في إنتاج المنتجات. ويفيد هذا الأسلوب في تحقيق أعلى درجات التكامل بين الوظائف التسويقية ، مما يخلق أداء تسويقي جيد الذي يسمح بتوظيف موارد بشرية ذات كفاءة وفعالية في أداء المهمات المختلفة التي تعد من أهم الميزات التنافسية التي تعتمد عليها المؤسسة. وقد توصلنا من خلال دراستنا أن مؤسسة عمر بن عمر لإنتاج وتوزيع العجائن اعتمدت على تطبيق إدارة العلاقة مع الزبون من خلال تحسينها للأداء التسويقي لمواكبة التغيرات الحاصلة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء ، الجودة ، الإتصال المباشر ، الأداء التسويقي en_US
dc.title دور إدارة العلاقة مع الزبون في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية في مؤسسة عمر بن عمر فرع إنتاج وتوزيع العجائن ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte