Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير إعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة المشروع

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author براهمية إيمان, دوايلية احلام
dc.date.accessioned 2019-02-12T14:37:26Z
dc.date.available 2019-02-12T14:37:26Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1937
dc.description.abstract تعد إعادة هندسة إجراءات الأعمال أسلوبا ضروريا للتغيير التنظيمي من أجل تحقيق ميزة تنافسية في الجودة، التكلفة الاستجابة ومقاييس الأداء الأخرى، حيث تشير الدراسات أن أكثر من 70 ٪ من المنظمات اليوم تنفذ برامج لإعادة هندسة عمليات أعمالذا، وينظر لذا باعتبارها مبادرة تنظيمية محرّكة لإعادة اختبار عمليات الأعمال. وبناءا على ما سبق تسعى هذه الدراسة إلى تحديد تأثير إعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة الدشروع وفق إدراكات أصحاب الدصلحة لدؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة قالدة، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبيان بغرض جمع البيانات من أفراد العينة وبلغ عددهم (163 )مفردة، وفي ضوء ذلك جرى جمع وتحليل للبيانات واختبار للفرضيات باستخدام برنامج الحزم وتم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية منها الانحدار الخطي البسيط ومعامل ،SPSS الإحصائية للعلوم الاجتماعية الارتباط والتحديد، اختبار فيشر واختبار ستيودنت وغيرها من الدقاييس الإحصائية. توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذي دلالة إحصائية لإعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة الدشروع من وجهة نظر أصحاب الدصلحة‘ لدؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة قالدة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إعادة هندسة إجراءات لأعمال، جودة خدمة الدشروع en_US
dc.title تأثير إعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة المشروع en_US
dc.title.alternative دراسة اتجاهات عينة من أصحاب المصلحة لمؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte